تويتر الجديد

في نظري يعد تطبيق تويتر، مع بساطته، أهم ما نستعمله في حياتنا الإلكترونية بعد البريد الإلكتروني والمدونات، ومع فكرته البسيطة التي كانت تبدو ساذجة في البداية، انتشر بشكل ملفت وأصبح به اليوم حسابات لشخصيات مهمة من مفكرين وسياسين ورجال أعمال وغيرهم، وهذا ما جعل القائمين عليه يطورونه ويزيدون في خصائصه، والبارحة فقط نشر بمدونته الرسمية خبر إطلاق نسخة جديدة منه بواجهة معدلة وميزات جديدة.

ما زلت لحد الآن أحن لواجهة تويتر القديمة ولم أعتد على الحالية، أو بالأحرى لم ترق لي كثيرا، وأخشى أن يتحول تويتر مع مرور الوقت إلى شبكة اجتماعية مثلها مثل غيرها، تفاصيل كثيرة وإعلانات في كل مكان :)

أكيد فإن من دوافع هذه التعديلات وضع تصميم وتقسيم يمكنهم من جلب المعلنين، وأرى أن قسم Discover الجديد خير دليل على هذا التوجه، ففيه تعرض عليك المواضيع والوسوم الأكثر تداولا بتويتر في تلك اللحظة وتقترح عليك حسابات لتتابعها، وبالتالي سيستعمل لترويج مواد وحسابات المعلنين.

هناك 4 تعليقات:

  1. هل سمعت يوما بعبارة (امشي مع الموجه)...هي تقول للمنافق الذي له أكثر من مبدأ ووجه...لكن أحيانا (امشي مع الموجه) عبارة جميلة ...أذكر هذا ردا على عبارتك ((وأخشى أن يتحول تويتر مع مرور الوقت إلى شبكة اجتماعية مثلها مثل غيرها))

    ردحذف
  2. انا ليس لي حساب لغاية الان لا على تويتير ولا فيس بوك
    ولكني اعتقد انه دائما الهدف الاول لاي موقع هو الربح
    وبالتالي فهو مضطر الى متابعة التطور والتحديثات
    وعادة من يستخدم اصدار معين يعتد عليه مع الوقت
    وعندما يتغير يشعر بقليل من الغربة والحنين الى الواجهة الاصلية
    لكن مع مرور الوقت والاستعمال بالتاكيد ستالفه وتعتاد عليه

    تقبل مرور

    كن بخير دوما

    ردحذف
  3. النظرة الرأسمالية للتطور تعطيك دائما منتجا جميلا بسيطا مجانا، وعند تعودك عليه تغرقه باللمسات الرأسمالية للربح ولمسة تلو لمسة يفقد روحه الأولى.. وطالما لا يخسر زبائنه فسيبقى منوال اللمسات يتقدم.

    ردحذف