عن مشروعات عربية أتحدث

مدونتي أمتون تنتمي إلى شبكة تدوين.نت، وهي شبكة تحوي مجموعة رائعة من المدونات المتخصصة وفي مجالات متعددة، ولعل أبرزها -في نظري- مدونة شعارات ومدونة حرف. إن كانت لك فكرة مدونة في تخصص ما وتود إطلاقها، فاستعن بخدمة هذه الشبكة، لا توجد شروط كثيرة للبدء في نشر مدونتك، عليك فقط تقديم ثلاثة تدوينات مكتوبة فعلاً ومعدة للنشر كنموذج لما ستقدمه في مدونتك، وتكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى ومن إنتاجك أنت، وإن تم قبول طلبك فسينشئ لك فنيو الشبكة مدونتك في وقت قياسي. ستتكفل تدوين.نت بالمسائل الفنية والمالية، و ما عليك أنت إلا أن تدوّن أفكارك وخبراتك :)

تنتمي تدوين.نت إلى مجموعة مشروعات عربية، وهي مؤسسة اجتماعية أنشأها وتعاون على إخراجها للنور فريق من المتطوعين من مختلف أنحاء العالم العربي، تقوم فكرتها الرئيسية على نشر المعرفة باللغة العربية من أجل القارئ العربي. تعمل مشروعات عربية على تقديم مواردها لمستخدمي الانترنت العرب كمساهمة من القائمين عليها في تطوير ونهضة المجتمع. شخصيا أعرف بعضا منهم، وأدرك ما يبذلونه من وقت وجهد ومال لإيصال الفائدة للناس. وأعرف أن غايتهم هي رضا الله سبحانه وتعالى. أما أهدافهم في الطريق إلى هذه الغاية فهي:

• دعم اللغة العربية.
• دعم المصادر الحرة والتشجيع على استخدامها وتطويرها.
• الدعوة إلى العمل الجماعي ونشر ثقافة العمل التطوعي.
• تنبيه الناس وحثهم على استخدام الحاسوب والشبكة العالمية “الانترنت” كطريق ووسيلة للنفع والفائدة قبل أن تكون غاية للترفيه أو تضييع الوقت والجهد.

ولتحقيق الأهداف السالف ذكرها يستخدم أعضاء مشروعات عربية مواقع وخدمات انترنت لنشر المعرفة، وهم مدركون أنها أصبحت اليوم أرخص وأسهل الوسائل للاتصال وأنها ذات فاعلية كبيرة في عصر تحكمه التقنية.

باب التطوع مفتوح، تستطيع الانضمام إلى فريق العمل للمساهمة في بناء وإدارة المشروعات أو تصميم وتطوير المواقع أو نشر وتحرير وتنقيح المحتوى.  كذلك تستطيع إن أردت المساهمة  بطرق أخرى كوضع رابط لموقع مشروعات عربية على مدونتك أو موقعك أو تحديث في تويتر تعريفي للمشروعات وهكذا...

مواقع مشروعات عربية:

هناك تعليقان (2):

  1. أتمنى لكم التوفيق، أعرف مشروعاتكم الجميلة منذ فترة، وأتمنى أن أساهم معكم بشكل ما.

    تحياتي لكم.

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    أخي العزيز / معمر

    ...أعجبني الهدف الأول من أهداف المؤسسة و هو دعم اللغة العربية...فقلما نجد مشروعات عملية تهدف لذالك
    أتمنى لكم التوفيق من كل قلبي
    ...أرجوا أن تعتبرني متطوعا من الآن...
    بارك الله فيكم و وفقكم لكل خير

    ردحذف