موقع يوزرات: تصفح المنتديات دون الحاجة للتسجيل

الملاحظ أثناء البحث عن معلومة في محركات البحث عربيا، أن النتائج الأولى - في الغالب - تربطنا بالمنتديات، وأكثر المنتديات للأسف تطلب التسجيل لمشاهدة محتواها أو الروابط الواردة فيها، فتواجهك بعباراتها التي أصبحت معتادة للمستخدم العربي على غرار: "فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية المحتوى / الوصلات . اضغط هنا للتسجيل" !

من هنا جاءت فكرة إنشاء موقع "يوزرات"، والذي أخرجه للوجود المطور عبدالله آل حسينة ، موقع يوزرات يساعد على تعاون الجميع في بناء قاعدة بيانات تحتوي على عدد من أسماء المستخدمين وكلمات المرور لعدد من المنتديات التي تجبرنا على التسجيل لمشاهدة محتواها. بحيث في حالة صادفت إحداها، كل ما عليك هو زيارة موقع يوزرات، وكتابة عنوان المنتدى هناك، ليظهر لك عدد من أسماء المستخدم مع كلمات المرور الخاصة بها، منها ما يعمل بشكل ممتاز ومنها ما لا يعمل لعدة أسباب، أحدها ربما قيام صاحب المنتدى نفسه بتغيير كلمة المرور أو حذف العضوية أو غير ذلك، ولذا فإن موقع يوزرات يعطي المجال للتصويت للعضويات التي تعمل حتى يعرف المستخدم أيها عليه أن يستخدم. كذلك فإنك تستطيع أن تساهم في هذا، حيث تسجل في المنتديات التي لا توجد معلومات الدخول إليها في يوزرات، وتدخلها لقاعدة بيانات هذا الأخير.

أتمنى أن لا يستعمل الموقع لأغراض أخرى، كما أطلب من الأخ عبد الله أن يفكر في إدراج رسالة تظهر في حالة كان المنتدى لا يحتاج إلى التسجيل لرؤية المحتوى. وبالتالي لا حاجة لتبادل العضويات الخاصة به في يوزرات.

هناك تعليق واحد: