للمدونين المبتدئين: كتاب التدوين مع بلوجر

في كل مرة أنصح أحد أصدقائي بفتح مدونة، أكون مضطرا لتعليمه أساسيات التدوين وخطوات نشر مدونة ببلوجر أو ووردبريس. عن النظام الأخير فإني كنت أدل سائلي على كتاب ألفباء التدوين للمدون محمد الساحلي، أما بخصوص بلوجر فكنت بصدد إعداد مستند بسيط أشرح فيه خطوات بدأ التدوين بهذه الخدمة، إلا أني اكتشفت مؤخرا كتابا لهذا الغرض منسقا بشكل جيد أعده المدون علاء الدين.
الكتاب يشرح مدونات بلوجر ابتداء من إنشاء مدونة حتى ضبط إعداداتها وتصميمها والبدء بعملية التدوين ونشر المقالات والعديد من الدروس الأخرى المدعمة بالصور والملاحظات المفيدة.
إن كنت تريد ولوج عالم التدوين ولا تعرف من أين تبدأ وكيف، أو كنت مدونا مبتدئا، فانتقل الآن لصفحة الكتاب وقم بتحميله ليساعدك في هذا المبتغى بحول الله.

هناك 5 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    أخي العزيز / معمر
    ...فعلا لقد جاء موضوعك في وقته...لقد قمت بتحميل كتاب ألفباء التدوين لمحمد ساحلي منذ مدة...و لكني مازلت بحاجة إلى الكثير من المعلومات حول عالم التدوين...خاصة الجانب التقني الذي يمكننا من التحكم أكثر في المدونة
    بارك الله فيك اخي الفاضل

    ردحذف
  2. موضوع في الصميم
    لقد تعبت ومللت ايضا من الشرح المتكرر
    شكرا لك اخي
    سلام

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا اخى فعلا كنا بحاجة الى مثل هذا الكتاب

    دمت بخير

    ردحذف
  4. أشكرك أخي معمر على هذه النصائح الرائعة...

    ردحذف
  5. السلام عليكم و رحمة الله
    شكرا على الكتاب و على أي معلومات تفيد في تطوير تدويناتنا ؛ لدي سؤال أود لو لدي أى من القراء الإجابة عليه :
    قمت منذ فترة طويلة نوعا بإنشاء موقع شخصي على موقع كنانة و لا أدري هل أنا بحاجة لعمل أخرى على بلوجر أو ووردبرس و ما الأفضل منهما أم هناك ثالث ؟؟
    يسعدني متابعة صفحتي
    http://kenanaonline.com/nevenabdalla

    ردحذف